Apple Pay

استخدم بطاقات البنك الأهلي مع Apple Pay للدفع دون لمس في المتاجر، والتطبيقات وعلى الإنترنت.
  • معاملات دفع أسرع وأكثر أمانًا.
  • قم بدفع مشترياتك عبر التطبيقات والإنترنت وفي المتاجر.
  • قم بتأكيد عملية الدفع باستخدام معرّف الوجه (Face ID) أو معرّف اللمس (Touch ID).

كيف يُمكنك إضافة بطاقتك


إضافة بطاقتك من البنك الأهلي إلى Apple Pay أمر بسيطً. إليك كيفية البدء.

من جهاز iPhone
بواسطة تطبيق الجوال من البنك الأهلي:
  • سجّل دخولك إلى تطبيق البنك الأهلي
  • اختر البطاقة التي تريد إضافتها في خدمة Apple Pay
  • اختر البطاقة التي ترغب بإضافتها
  • اضغط على "إضافة إلى Apple Wallet “
  • اتبع التعليمات

إذا لم تكن مُسجلاً في تطبيق الجوال من البنك الأهلي
  • افتح تطبيق Wallet على جوالك
  • اضغط على رمز “+” في الجزء العلوي من الشاشة
  • اتبع التعليمات

ساعة Apple Watch
  • افتح تطبيق Apple Watch على جوالك
  • اختر "Wallet & Apple Pay"
  • اضغط "اضف البطاقة الإئتمانية أو بطاقة الخصم المباشر"
  • اتبع التعليمات



كيفية الدفع


الدفع باستخدام Apple Pay سهل وسريع. ادفع من خلال الأجهزة التي تستخدمها بشكل يومي.

الدفع في المتاجر:
للدفع باستخدام معرّف الوجه (Face ID) ، اضغط مرتين على المفتاح الجانبي، وانظر إلى شاشة الجوال، ثم ضع الجوال بالقرب من القارئ.

بالنسبة إلى معرّف اللمس Touch ID ، ضع الجوال بالقرب من القارئ وضع إصبعك على معرّف اللمس Touch ID في Apple Watch ، اضغط مرتين على المفتاح الجانبي واضغط على Apple Watch بجوار القارئ.

استخدم Apple Pay أينما ترى أحد هذه الرموز.



الدفع في التطبيقات والإنترنت:
للدفع في التطبيقات وعلى مواقع الإنترنت في متصفح Safari على iPhone و iPad ، حدد Apple Pay عند تسجيل الخروج وأكمل الدفع باستخدام معرّف الوجه Face ID أو معرّف اللمس Touch ID

كيفية الدفع بواسطة معرّف الوجه Face ID




كيفية الدفع بواسطة معرّف اللمس Touch ID





الأسئلة الشائعة

خدمة الدفع "أبل باي"، هي طريقة دفع بدون تلامس ستتيح للعملاء إجراء عمليات الشراء في المتاجر، الشراء داخل التطبيقات، وللمشتريات عبر الإنترنت وذلك من خلال أجهزة مختارة من أبل. سيمكنك استخدام خدمة الدفع "أبل باي" في أي مكان يمكن القيام بعمليات الدفع بميزة عدم التلامس. يمكنك استخدام هاتف الآيفون وساعة أبل للدفع في المتاجر بواسطة خدمة الدفع "أبل باي". أما للشراء داخل التطبيقات، فسيمكنك استخدام هاتف الآيفون والآيباد وساعة أبل. وأما على مواقع الإنترنت المتصفحة من خلال برنامج الـ "سفاري"، فسيمكنك استخدام خدمة الدفع "أبل باي" على جهاز الآيفون والآيباد وعلى كومبيوتر الماك.
لن تقوم خدمة الدفع "أبل باي" بإرسال الرقم الفعلي لبطاقة الائتمان أو الخصم الخاصة بك مع تفاصيل الدفعة التي قمت بها، وبدلًا من ذلك، سيتم استخدام رقم بطاقة افتراضية لتمثيل معلومات حسابك، وبهذا ستبقى تفاصيل بطاقتك آمنة. وللمزيد من الأمان، ستحتاج إلى إعطاء التفويض لكل معاملة وذلك عن طريق إستخدام ميزة اللمس الذكية لتعريف الشخصية أو عن طريق إدخال رمز فتح قفل الدخول الخاص بك.
يمكن لجميع حملة بطاقات الخصم أو الائتمان فيزا من البنك الأهلي والذين يستخدمون الأجهزة التالية: iPhone X, iPhone 8, iPhone 7, iPhone 7 Plus, iPhone 6S, iPhone 6s Plus, iPhone 6, iPhone 6 Plus, iPhone SE, iPad Pro, iPad Air 2, iPad mini 4, iPad mini 3, iPad (2017), Apple Watch Series 1, Apple Watch Series 2, Apple Watch Series 3, Apple Watch 1st Generation (paired with iPhone 5 or later) .يرجى زيارة الموقع XXXXXXX.com للحصول على قائمة كاملة بالأجهزة المتوافقة.
باستخدام Apple Pay. يرجى زيارة الموقع support.apple.com للحصول على قائمة كاملة بالأجهزة المتوافقة.
تستخدم خدمة الدفع "أبل باي" تقنية "حقل الإتصالات القريب – NFC" للقيام بعمليات الدفع بدون تلامس عبر الهاتف المتحرك. وهذا سيضمن عمل خدمة الدفع "أبل باي" في كل مكان يتم قبول الدفع باستخدام ميزة عدم التلامس.
تمكن تقنية "حقل الإتصالات القريب – NFC" الأجهزة على مقربة من التواصل من دون أي تلامس فعلي. يمكن إتمام معاملات الدفع باستخدام هذه التقنية ببساطة عن طريق رفع الجهاز (الهاتف المتحرك) ذو تقنية "حقل الإتصالات القريب – NFC" المفعّلة فوق المحطات الطرفية التي تعمل بميزة عدم التلامس.
نعم، يمكن استخدامها لدفع قيمة المشتريات عبر الإنترنت، وتسديد قيمة عمليات التجارة الإلكترونية (المنفذة عن طريق التطبيقات وعن طريق "أبل باي" للدفع عن طريق شبكة الإنترنت). لمزيد من المعلومات، تفضل بزيارة www.apple.com/qa/apple-pay
إذا فقدت بطاقتك أو تمت سرقتها، فيرجى الاتصال بنا فوراً على 0097444205222 سنقوم بحظر البطاقة الفعلية الخاصة بك وسيتم إرسال بطاقة جديدة إليك. وبما أن بطاقات الدفع المستخدمة في خدمة الدفع "أبل باي" هي نسخة رقمية من بطاقات الدفع الفعلية الخاصة بك، فستحتاج إلى إزالة بطاقة الدفع الأصلية المفقودة من خدمة الدفع "أبل باي" وتسجيل البطاقة الجديدة المستبدلة.
كلا، لأن هذه اللعملية ستؤدي إلى إزالة جميع بطاقات الدفع المسجلة على جهازك بشكل دائم.
إذا فقدت أو تمّ سرقت جهازك، فيرجى الاتصال بنا على الفور على 0097444205222 وسيمكننا القيام بحظر بطاقتك على خدمة الدفع "أبل باي". ننصحك أيضاً بالتسجيل في ميزة "Find My iPhone " ثم استخدامها للبحث عن جهاز الآيفون الخاص بك. ستسمح لك هذه الميزة بإيجاد وقفل وحذف التفاصيل الموجودة على الهاتف الخاص بك إذا فقدته أو سُرق منك.
كلا، ليس لخدمة "أبل باي" امكانية الوصول إلى للحسابات المصرفية الخاصة بك .
يمكنك تسجيل ما يصل إلى 8 بطاقات دفع في خدمة "أبل باي". (بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم).
التسجيل على هاتف الايفون من خلال تطبيق الخدمات المصرفية للهاتف المتحرك من البنك الأهلي
  • افتح تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك من البنك الأهلي
  • اضغط على خيار "إضافة بطاقات لخدمة Apple Pay - Add Cards to Apple Pay" على الشاشة الرئيسية
  • اضغط على خيار "متابعة - Continue" لتسجيل البطاقة
  • قمّ بتسجيل الدخول إلى التطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور
  • أدخل رمز التوثيق الذي سيتم إرساله عبر رسالة نصية قصيرة SMS
  • تفقد قائمة جميع البطاقات الممكن تسجيلها في خدمة " Apple Pay". انتقل بين البطاقات عن طريق التصفح للأعلى أو للأسفل. اضغط على خيار "الإضافة إلى محفظة أبل - Apple Wallet"
  • ثم اتبع نفس التعليمات المذكورة أعلاه

التسجيل على هاتف الايفون من خلال تطبيق Wallet
  • افتح تطبيق Wallet واضغط على رمز "إضافة - (+)" بجوار خدمة " Apple Pay " في الزاوية العلوية اليمنى أو إختر خيار "إضافة بطاقة خصم أو بطاقة ائتمان - Add debit or credit card"
  • قم بمسح ضوئي لبطاقتك داخل الإطار ليتم التقاط تفاصيل بطاقتك تلقائياً أو إدخل هذه التفاصيل يدوياً (سيتم عرض أي بطاقات تم تسجيلها مسبقاً على تطبيق " أبل اي تيونز" تلقائياً
  • قمّ بتأكيد التفاصيل الخاصة بك ثم إدخال رمز الأمان (CVV) المؤلف من 3 أرقام والذي يقع على / بجانب لوحة التوقيع الموجودة على الوجه الخلفي لبطاقتك
  • أكد قبولك للشروط والأحكام
  • حدد خيارك للتحقق من الهوية من خياري الرسائل القصيرة SMS أو عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بك. سيقوم البنك الأهلي بإرسال رمز تعريف شخصي صالح للإستعمال لمرة واحدة OTP والذي ستحتاج إلى إدخاله لمتابعة عملية التسجيل
  • الآن، أنت على استعداد لاستخدام خدمة " Apple Pay "

ساعة أبل
  • يجب إضافة البطاقات من خلال تطبيق ساعة أبل المتواجد على هاتف الآيفون الذي تمّت مزامنته مع الساعة. في حال تواجد أكثر من ساعة متزامنة على هاتف الآيفون، فسيتوجب إضافة البطاقات إلى كل ساعة أبل بشكل منفصل
  • اضغط على رمز "الساعة – Watch" لفتح التطبيق على جهاز الأيفون
  • اختر خيار "Wallet & Apple Pay"
  • اضغط على خيار "إضافة بطاقة ائتمان أو بطاقة خصم - Add Credit or Debit Card"
  • أكمل خطوات التحقق

جهاز ايباد
  • انتقل إلى خيار "الإعدادات - Settings" واضغط على "Wallet & Apple Pay"
  • اضغط على خيار "إضافة بطاقة ائتمان أو بطاقة خصم - Add Credit or Debit Card"
  • اتبع الإرشادات لإضافة البطاقة

جهاز ماك بوك برو مع خاصية التعريف باللمس
  • انتقل إلى خيار تفضيلات النظام
  • افتح خيار "Wallet & Apple Pay"
  • اضغط على إشارة "+" في الجزء العلوي من الشاشة
  • اتبع الإرشادات لإضافة البطاقة
لعملية الدفع في المحلات التجارية
الأيفون
  • ابحث عن واحدة من هذه الرموز عند الوصول لعملية الدفع
  • قمّ بضغطة مزدوجة على الزر الرئيسي إذا كان الهاتف مقفلا أو افتح تطبيق Wallet
  • حدد البطاقة المطلوب استخدامها للدفع عن طريق الضغط عليها (هذا إذا كنت ترغب في استخدام بطاقة مختلفة عن البطاقة الافتراضي الخاصة بك)
  • ارفع جهاز الايفون بالقرب من محطة الدفع الطرفية
  • قمّ بتوثيق العملية باستخدام خاصية التعريف باللمس أو عن طريق إدخال رمز الدخول

ساعة أبل
  • ابحث عن واحدة من هذه الرموز عند الوصول لعملية الدفع
  • قمّ بضغطة مزدوجة على الزر الجانبي و
  • ارفع ساعتك بالقرب من محطة الدفع الطرفية

الدفع باستخدام تطبيق معيّن :
التطبيقات الخاصة بمتاجر معتمدة (متوفرة في متجر ابل ستور للتطبيقات) والتي تقبل الدفع باستخدام خدمة "أبل باي".
  • اضغط على رمز تطبيق أبل باي عند مرحلة الدفع
  • اختر البطاقة المطلوب استخدامها للدفع أو معلومات العنوان
  • قمّ بتوثيق العملية باستخدام خاصية التعريف باللمس أو عن طريق إدخال رمز الدخول

الدفع على الإنترنت:
يمكن لمواقع المتاجر المعتمدة قبول الدفع باستخدام خدمة "أبل باي" على متصفح "سفاري - Safari".
  • اضغط على رمز تطبيق أبل باي عند مرحلة الدفع
  • اختر البطاقة المطلوب استخدامها للدفع أو معلومات العنوان
  • قمّ بتوثيق العملية باستخدام خاصية التعريف باللمس أو عن طريق إدخال رمز الدخول
إن البطاقة الأولى التي قمت بإضافتها إلى تطبيق "المحفظة - Wallet" ستكون هي البطاقة الافتراضية. ولتغيير هذه البطاقة الافتراضية اتبع الخطوات أدناه.

على جهاز الآيفون:
  • افتح تطبيق Wallet.
  • Touchاضغط بإصبعك مطولاً على البطاقة التي تريد إختيارها لتكون البطاقة الافتراضية.
  • اسحب البطاقة إلى الصف الأمامي من البطاقات المختارة في قسم خدمة " Apple Pay ".

على جهاز الآيباد:
  • اذهب إلى قسم "الإعدادات - Settings" > ثم اختر خيار "Wallet و Apple Pay ".
  • اضغط على خيار "البطاقة الافتراضية - Default Card".
  • اختر خيار "بطاقة جديدة – New Card".
ستحتاج إلى الاتصال بالإنترنت للقيام بعملية تسجيل أو إلغاء تسجيل البطاقات في خدمة " Apple Pay " ولمراجعة الرصيد أو حد البطاقة المتوفر. لن يكون هناك حاجة لأن يكون هاتفك المتحرك متصلاً بشبكة الـ واي فاي أو بشبكة البيانات للقيام بعملية دفع باستخدام خدمة " Apple Pay ". يرجى ملاحظة أن خدمة " Apple Pay " قد تتطلب منك تسجيل الدخول بشكل دوري إلى التطبيق والاتصال بشبكة الإنترنت بواسطة هاتفك المتحرك ليبق التطبيق نشطاً.
إن البطاقة الأولى التي قمت بإضافتها إلى خدمة " Apple Pay " ستكون هي البطاقة الافتراضية وستبقى كذلك حتى تقوم بتغييرها. لتغيير البطاقة الافتراضية، أو لإجراء دفعة باستخدام بطاقة أخرى، اسحب البطاقة المطلوبة إلى مقدمة المحفظة. وبمجرد القيام بذلك سيظهر إشعار يعلمك بأنك قمت بتغيير البطاقة الافتراضية الخاصة بك، أو سيمكنك الذهاب إلى قسم "الإعدادات - Setting" > " Wallet و Apple Pay " على الايفون أو الآيباد الخاص بك. اضغط على البطاقة الافتراضية، ثم اختر بطاقة جديدة.
إن استخدام بطاقات فيزا البنك الأهلي مع خدمة " Apple Pay " هي عملية آمنة. هناك عدد من الميزات الأمنية التي تتمتع بها المعاملات المنفذة باستخدام خدمة " Apple Pay" وإليك بعضها:
  • إن الدفع باستخدام خدمة " Apple Pay " هي عملية أكثر أماناً من عملية الدفع التقليدية المنفذة باستخدام بطاقة الائتمان أو الخصم، حيث سيطلب منك عند كل معاملة باستخدام خدمة " Apple Pay " القيام بعملية التوثيق باستخدام خاصية التعريف باللمس أو عن طريق إدخال رمز الدخول.
  • لن يتم مشاركة رقم بطاقتك ولا هويتك مع التاجر، ولن يتم أيضاً تخزين أرقام البطاقة الفعلية على جهازك أو على خوادم شركة أبل، وسيتم بدلًا من ذلك استخدام رقم رمز مميز.
  • ستتم مراقبة جميع المعاملات من قبل أنظمة كشف المخاطر والإحتيال في البنك الأهلي.
  • إذا فقدت هاتفك أو تم سرقته، سيمكنك زيارة الموقع icloud.com/find أو زيارة التطبيق " Find My iPhone" والذي سيمكنك من خلالهما القيام بحظر أو إزالة القدرة على الدفع باستخدام خدمة " Apple Pay " من هاتفك بشكل دائم. وبشكل آخر، سيمكنك الاتصال بنا وحذف البطاقة من هاتفك المفقود / المسروق. سيظل بامكانك استخدام البطاقة الفعلية. لمزيد من التفاصيل، يرجى زيارة click here
سوف تحصل على جميع المزايا والمكافآت والحماية التي توفرها حالياً بطاقة الخصم أو الائتمان وذلك عندما ستدفع باستخدام خدمة " Apple Pay ".
يرجى القيام بالدفع باستخدام البطاقة الفعلية ثم القيام بالاتصال بالبنك الأهلي على 0097444205222 لمزيد من المساعدة بهذا الخصوص.
كلا، لا يوجد أي رسوم على استخدام خدمة " Apple Pay ".
بعد الانتهاء من الدفع باستخدام خدمة " Apple Pay "، سيتم تأكيد تنفيذ العملية على شاشة هاتفك المتحرك. وبالإضافة إلى ذلك، ستستمر في تلقي تنبيهات تنفيذ العمليات على شكل رسائل نصية قصيرة SMS على رقم هاتفك المتحرك المسجل.
سوف تتلقى إشعاراً فورياً بعد كل معاملة تتم باستخدام خدمة " Apple Pay ". وعند فتح البطاقة في تطبيق "المحفظة - Wallet"، سترى فقط آخر معاملة تم إجراؤها من خلال تلك البطاقة. وعند الانتقال إلى علامة التبويب الخاصة بالمعاملة (اضغط على بطاقتك في تطبيق المحفظة Wallet لعرضها) سترى آخر 10 معاملات. لا تتوفر ميزة إستعراض سجل المعاملات على ساعة أبل. بالإضافة إلى ذلك، ستكون قادراً على مشاهدة جميع المعاملات المنفذة بالبطاقة من خلال كشف الحساب الخاص بها وذلك في تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك.
يمكنك الاستمرار في استخدام خدمة " Apple Pay " حتى تاريخ انتهاء صلاحية البطاقة الفعلي. لكن، وبمجرد استلام وتفعيل البطاقة المجددة الخاصة بك، سوف يتوجب عليك تسجيلها في خدمة " Apple Pay ".
إذا تم حظر بطاقتك مؤقتاً أو تمّ إيقافها فسيتم رفض أي معاملة دفع منفذة باستخدام خدمة " Apple Pay " بواسطة هذه البطاقة.
إذا تم حظر البطاقة القديمة عندما تقدمت بطلب الاستبدال، فسوف تحتاج إلى تفعيل وتسجيل البطاقة الجديدة لمواصلة استخدام خدمة " Apple Pay ".
في هذه الحالة سينبغي عليك حذف جميع البيانات على هاتفك المتحرك قبل بيعه أو التخلي عنه. كما سيتوجب عليك أيضاً حذف جميع البطاقات التي قمت بإضافتها إلى خدمة " Apple Pay ". يجب عليك أيضاً حذف بطاقتك إذا قمت بإعارة هاتفك المتحرك لأي شخص ما، وكمثال على ذلك عندما تقوم بتسليم هاتفك لمركز الصيانة والإصلاح. إذا قمت باستبدال أو ترقية هاتفك المتحرك، فسيتوجب عليك إضافة بطاقتك (بطاقاتك) إلى تطبيق خدمة " Apple Pay " مرة ثانية.
في حالة فقدان أو سرقة بطاقتك، يرجى الإبلاغ بالأمر من خلال الاتصال بالبنك الأهلي فوراً على 0097444205222 لنتمكن بالتالي من حظر البطاقة وتسجيل طلب استبدال لها، وهذا الإجراء سيضمن عدم القيام بأي معاملات غير مصرح بها باستخدام بطاقتك. بعد القيام بحظر بطاقتك لن تكون قادراً على استخدامها في خدمة " Apple Pay ". يرجى التذكر بأنك ستبقى مسؤولاً عن جميع المعاملات المنفذة ببطاقتك حتى وقت الإبلاغ عن فقدانها للبنك. يرجى مراجعة الشروط والأحكام الخاصة باستخدام البطاقة على موقعنا على الانترنت.
إن حذف البطاقات من خدمة " Apple Pay " لن يكون له أي تأثير على استخدامك للبطاقات الفعلية، وسيمكنك الاستمرار في استخدام البطاقات الفعلية الخاصة بك كما تفعل عادة. سيمكنك إعادة إضافة بطاقات الائتمان والخصم الخاصة بك مرة أخرى إلى خدمة " Apple Pay " في أي وقت.
نعم، يمكنك ذلك. اتبع نفس الخطوات لتسجيل البطاقة الإضافية الخاصة بها في خدمة " Apple Pay " ولكن يرجى ملاحظة أنه بما أن هاتفك المتحرك هو الهاتف المسجل في نظامنا، فإنك ستحتاج إلى مشاركة رمز التوثيق معها من أجل القيام بعملية التحقق من البطاقة. وما أن يتم تسجيل بطاقتها، فسيمكنها استخدام هاتفها المتحرك للقيام بعمليات الدفع ببطاقتها.
عندما يطلب التاجر آخر أربعة أرقام من البطاقة، يرجى تقديم آخر أربعة أرقام من رقم حساب البطاقة داخل تطبيق خدمة " Apple Pay " وذلك بدلًا من البطاقة الفعلية. لمعرفة الأرقام الأربعة الأخيرة من رقم حساب البطاقة داخل تطبيق خدمة " Apple Pay"، افتح تطبيق المحفظة (Wallet) وحدد البطاقة المطلوبة، ثم اضغط على الرمز المتواجد في الزاوية السفلى اليمينية، وسترى رقم حساب البطاقة ضمن علامة التبويب "معلومات ".
عندما يطلب التاجر آخر أربعة أرقام من البطاقة، يرجى تقديم آخر أربعة أرقام من رقم حساب البطاقة داخل تطبيق خدمة " Apple Pay " وذلك بدلًا من البطاقة الفعلية. لمعرفة الأرقام الأربعة الأخيرة من رقم حساب البطاقة داخل تطبيق خدمة " Apple Pay"، افتح تطبيق المحفظة (Wallet) وحدد البطاقة المطلوبة، ثم اضغط على الرمز المتواجد في الزاوية السفلى اليمينية، وسترى رقم حساب البطاقة ضمن علامة التبويب "معلومات ".
  • الحذف من تطبيق Wallet: اختر البطاقة التي ترغب بحذفها > اضغط على الرمز > اضغط على خيار "Info" > اختر خيار "حذف بطاقة – Remove Card"
  • من قائمة " الإعدادات - Setting": اختر قائمة "الإعدادات - Settings" > اضغط على " Wallet & Apple Pay" > اضغط على البطاقة المراد حذفها > اضغط على خيار خيار "حذف بطاقة – Remove Card"
  • الحذف من خيار "البحث عن جهازي الأفون – Find my iPhone" من خلال ميزة "آي كلاود - iCloud": اختر خيار "ابحث عن جهازي الآيفون – Find my iPhone" > اختر خيار "أجهزتي – My Devices" > حدد الجهاز ضمن "أجهزتي – My Devices" > حدد خيار"إزالة – Remove" على البطاقة التي تريد حذفها
  • من الخدمة السحابية iCloud: اختر قائمة "الإعدادات - Settings" > اختر خيار "أجهزتي – My Devices" > حدد الجهاز ضمن "أجهزتي " > حدد خيار"إزالة – Remove" على البطاقة التي تريد حذفها
إذا قمت بإرجاع منتج تمّ دفع ثمنه باستخدام خدمة " Apple Pay "، فقد يطلب منك المتجر لمس أو رفع هاتفك فوق محطة الدفع الطرفية لاستكمال عملية الإسترجاع. يرجى التحدث مباشرة مع مندوب البيع في المتجر للقيام بعملية الإسترجاع.
نعم سيمكنك العودة إلى تطبيق Wallet لإكمال عملية الضبط وذلك من خلال: فتح تطبيق المحفظة Wallet > الضغط على بطاقتك > ثم القيام باختيار طريقة التوثيق التي ترغب بها.
قد لا تتطابق صورة البطاقة مع البطاقة الفعلية. يرجى الأخذ بعين الإعتبار أن هذا الأمر لن يؤثر على كيفية عمل البطاقات الخاصة بك مع خدمة " Apple Pay".
  • لا تترك هاتفك من دون مراقبة
  • استخدام رمز المرور أو ميزة الدخول باستخدام تقنية التعرف على بصمات الأصابع
  • قمّ بتغيير رمز المرور على هاتفك إذا كان لديك شك في أن شخص آخر يعرف هذا الرمز.
  • قمّ فقط بتسجيل بصمات الأصابع الخاصة بك ولا تسمح لأي شخص آخر بإضافة بصمات أصابعه إلى هاتفك
  • يرجى أخذ الحيطة من الرسائل غير المرغوب فيها والتي تطلب منك الكشف عن أي معلومات شخصية أو مالية والتي تهدف بالتالي زن تسمح لها بالوصول إلى هاتفك أو للقيام بتثبيت بعض التطبيقات.
  • اتصل بنا بأقرب وقت ممكن إذا شككت في أي عملية استخدام غير مصرح به لهاتفك، أو إذا فقدته أو تمت سرقته، أو إذا كنت تعتقد بأنه قد تم إختراق معلوماتك تفاصيلك.
  • قم بالتسجيل وباستخدام ميزة "البحث عن الايفون – Find My iPhone". ستسمح لك هذه الميزة بإيجاد وقفل وحذف التفاصيل على الهاتف الخاص بك إذا فقدته أو تمت سرقته.
  • تأكد من تحديث تفاصيل الاتصال الخاصة بك والتي تشاركنا إياها دائماً حتى نتمكن من الإتصال والتواصل معك بسرعة إذا كنا بحاجة إلى ذلك.
قد يكون هناك عدد من الأسباب لذلك:
  • قد لا تكون هناك أموال كافية أو حد ائتمان متوفر لإجراء المعاملة
  • الدفعة بقيمة أكبر من 300 ريال قطري. إن بعض المتاجر لا تدعم المعاملات المنفذة بخدمة " Apple Pay " والتي قيمتها أكبر من 300 ريال قطري على أجهزة الدفع الطرفية الخاصة بهم
  • المتجر لا يقبل الدفع بميزة عدم التلامس. لا يقبل جميع تجار التجزئة الدفع بميزة عدم التلامس حتى الآن. يرجى استخدام طريقة دفع أخرى مثل الدفع باستخدام بطاقة الخصم أو بطاقة الائتمان التي تملك ميزة التوثيق من خلال الشريحة الإلكترونية ورقم التعريف الشخصي Chip & PIN
  • إذا قمت بأي من الإجراءات التالية على جهازك، فسيتم حذف جميع البطاقات في المحفظة:
    • تسجيل الخروج من ميزة "آي كلاود - iCloud"
    • إلغاء ميزة الدخول عبر رمز المرور / خاصية اللمس الذكية للتعرف على بصمات الأصابع
    • القيام بعملية "الاستعادة الكاملة - Restore" من خلال برنامج "آي تيونز - iTunes"
    • محو كل المحتويات والإعدادات
اتصل بنا على 0097444205222 أو تفضل بزيارة الموقع الإلكتروني www.apple.com/qa
By using Ahlibank website, you agree and consent that we can use cookies to improve your online experience. For more information you can read our cookie policy under the privacy policy.